التشبيك المهني للنساء الرياديات for Dummies

Wiki Article



سجل معنا للحصول على ملخص إسبوعي بالتقارير ومقالات الرأي والفعاليات وكل جديد.

It is possible to electronic mail the internet site operator to let them know you were blocked. Be sure to contain That which you were being performing when this webpage came up as well as Cloudflare Ray ID found at The underside of this web page.

وبالإضافة إلى المنتورينغ والرعاية، فمن الهام أيضاً المساعدة على القضاء على التحيزات الجنسية.

شركة أو نقابة إعلام قسم وزاري سلطة محلية أو إقليمية جمعيات البحث و التعليم جمعيات البحث و التعليم قسم وزاري سلطة محلية أو إقليمية شركة أو نقابة إعلام

تُمثِّل التحيزات ضد المرأة تهديداً عندما نُكوِّن فكرة أو حكماً مسبقاً أو دلالة سلبية تجاه المرأة لمجرد أنَّها امرأة، وللأسف، أفادت الأمم المتحدة بأنَّ تسعة من كل عشرة أشخاص لديهم تحيُّز ضد المرأة، يمكن أن تظهر هذه الأضرار في مكان العمل بشتَّى الطرائق مثل:

القيادة والتواصل: تحدد وتساعد النساء على تحديد القنوات المناسبة وأفضل الممارسات للقيادة والتواصل الفعالين في المنزل والعمل والمجتمع.

تم النشر في: نصائح ريادية منجية إبراهيم خبيرة في التسويق بالمحتوى، ومهتمة بريادة الأعمال والأدب والفكر. مقالات ذات صلة

يعمل مشروع الإبتكار المجتمعي على محاربة البطالة في صفوف الشبابات ورفع قدراتهمهن المهنية لدخول سوق العمل وتعزيز الصمود الاقتصادي لتجمعاتهمهن السكانية الأكثر تهميشاً في ثمانِ مناطق في محافظتي الخليل وبيت لحم . فالرياديين والرياديات الشباب يحصلون على تدريبية متخصصة لمساعدتهمهن على تعزيز إدراكهم لمفاهيم ومهارات ريادة الأعمال والريادة المجتمعية وكذلك تنمية وبناء قدراتهم/هن في مجالات عدة تشمل طرق دراسة السوق، والتخطيط وكتابة خطط العمل، وإدارة المشاريع الربحية، والإدارة المالية، والمهارات المتعلقة بالوصول للمعلومات، إضافة الى تعزيز فرصهمهن في الوصول الى الموارد المالية والوصول الى الخدمات التقنية المختصة والأسواق المحلية والخارجية.

تَضرُّ التحيزات على أساس الجنس بالمرأة بشكل كبير؛ وذلك لأنَّها تترك لديها تجربة عمل سلبية وتُخلِّف أضراراً جسيمة بالفعل فقط لكونها امرأة، فهذا الضرر لا يلحقُ بها بسبب رداءَة أدائها أو عدم رغبتها في العمل؛ وإنَّما بسبب الأفكار النمطية السلبية للتحيُّز على أساس الجنس التي نربطها بشخصٍ ما دون أن نعرف حقيقته.

شبكة علاقات قوية مع الشابات الطالبات والخريجات في قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني الفلسطيني؛

وأضافت المشاركة بالورشة وصاحبة مشروع فضة هداية ننجاجرة،أنها كانت تعمل في العديد من المحلات ولكن أرادت أن يكون لها أسمها الخاص، مضيفا على أنها خريجة جامعة دار الكلمة تخصص صياغة فضة، وأنها تعمل على أن يكون لها كيانها الخاص، متوقعة أن من خلال هذه الورشة ان يتم تسهيل الأمور القانونية لها مستقبلا، وتسجيل شركتها الخاصة من قبل وزارة الإقتصاد.

يؤثر وجود رعاة الموظفين في المجتمع والعمل بشكل كبير؛ حيث يسعون إلى حماية حقوق الموظف كما يساعدونه على تحسين أدائه الوظيفي، ويُزكِّي هؤلاء الرعاة الموظفين من أجل المزيد من الفرص الجديدة والمشاريع والعلاوة على الراتب، والمناصب القيادية.

من هنا، نوجّه دعوتنا للنساء الرياديات والقائدات في مجتمعنا الفلسطيني للانضمام إلى البرنامج والمشاركة فيه كمرشدات معتمدات، حيث سيقوم البرنامج بعد ذلك بتشبيكهن مع طالبات/ خريجات من مراكز التعليم والتدريب المهني، ليقمن بتقديم الإرشاد لهنّ بهدف تمكينهنّ، وتعزيز تفاصيل إضافية مهاراتهن، وفتح آفاق جديدة لهن في عالم الأعمال.

تطمح أنوار في تطوير مشروعها قائلة : "لن أتوقف عن الحلم ، سأعمل بكل جد لتطويره وأطمح بإضافة جميع البضائع والخدمات التي يحتاجها الطلاب، وأتمنى أن يكون هذا المركز هو الأول من ونوعه لتزويدهم بكل شيء. فالنجاح في تحقيق الأهداف يتطلب التعاون والإصرار".

Report this wiki page